البريد الإلكتروني: [email protected]
دوِّن لكي تترك أثراً
شاركنا على:
رحلة إلى معرفة الله

السعر: 70 جنية

رحلة إلى معرفة الله

أعمال فكرية

 

هذه رحلة عقلية تسير بك في خطواتِ مُرَتَّبَة على طريق معرفة الله تعالى عقلاً : كيف عرفنا وجوده و ألوهيته؟ و كيف فهمنا أنه متصرف في هذا الوجود على وَفق مشيئته و حكمته.
مقدّر للأقدار و مطلق الإرادة؟ و تنتهي بك إلى فهم ما تستلزمه العبودية له, و دفع بعض الأوهام عن فهم الإنسان لعلاقته بالله و عن تصوره للإله. مروراً على قضايا العدل و الحكمة في أفعاله, و كيف نسلّم له مع وجود الآلام و الشرور في هذه الحياة.

و ستجد في هذا الكتاب بعض الاثباتات كتبت بطريقتين: طريقة عقلية برهانية, و طريقة أدبية سهلة, في محاولة لتغطية اختلاف حاجة القارئ و طريقته في التفكير و الفهم.

و معرفة الله تعالى هي رحلة تبدأ و لا تنتهي, فإن كان هذا الكتاب اختارالعقل كبداية لهذه الرحلة, و اقتصر على أهم القضايا في هذا الجانب, فإن هذا لا يعني استيفاء الرحلة, بل هذه مجرّد بداية أساسية و ضرورية للفهم.

 

-----

 

يمكنك زيارة صفحة الكتاب على موقع goodreads من هنا

 

-----

 

من أراء القراء على موقع goodreads:

رأي القاريء: محمد يحيى

"أود أن أشكر الشيخ علاء عبد الحميد علي هذا الكتاب القيم. الكتاب مكتوب بمنهجية محترمة و أستطيع أن أقول أنها منهجية علمية بالأساس. الكتاب من وجهة نظري منقسم الي قسمين: القسم الأول يتحدث بالأدلة العقلية عن وجود الله عز و جل, بينما الجزء الثاني يعطي معلومات صلبة عن الله تعالي و هو الجزء الذي أثار أهتمامي الشخصي.
من وجهة نظر أكاديمية أحد عوامل نجاح البحوث الأكاديمية هو في تحقيق أهدافه التي يعلنها في بداية البحث, و هذا بالضبط ما حدث في هذا الكتاب. فإذا كان الهدف هو تعريفنا بطريقة مبدئية من هو الله عز و جل في الديانة الأسلامية فقد فعل.
علي الجانب الأخر أرجو أن يحافظ الكاتب علي أسلوبه العلمي فكم الكتب التي تخاطب عاطفتنا اهدرت الكثير من أوقاتنا و حرمتنا من سلوك الطريق الصحيح لسنوات للأسف الشديد.
إن كان هناك من ملاحظة بسيطة في المنهجية فأقول هو عدم وجود مصادر للبحث و كنت أتمني رؤيتها للرجوع لبعضها متي أحتجت.
أخيرا الكتاب يستحق علامة خمسة نجوم عن أستحقاق
و أتمني أن أجد بعض الوقت لعرض ملخص لبعض الأفكار الهامة في الكتاب للأستفادة "

 

عدد الكتب :

الاجمالى : ج.م

x

سجل بيانتك الان